وقفات مع مبدعة في النشاط

(مبدعة)
وقفات من الواقع وليس من نسج الخيال

نداء لكل مبدعة في النشاط
تسعدنا بمواقف مرت بها لتعم الفائدة وتستفيد منها كل رائدة




الموقف الأول مع مبدعة


المعلمة النشيطة الحركة . المتميزة الكلمة . كل منسوبات المدرسة يبدون إعجابهم بأعمالها المميزة .من بداية العودة للمعلمات ومديرة المدرسة تعرض عليها ريادة النشاط لكنها بحيرة من أمرها تحب النشاط وتخلص له لهذا السبب مترددة في الانضمام له من ثلاث سنوات يعرض عليها . لإن مبدأها الأبداع في كل عمل تنصهر فيه....... لا شك بأنها ستبدع بإذن الواحد الأحد. لكن ترددها بسبب الحصص التي ستسند لها .. فحصص ..ورائدة في مدرسة كبيرة يحتاج إلى
جهد ووقت .........
اخيراً وافقت مبدعة بعد ان بشرتها مديرة المدرسة بأنها ستحاول تفريغها من الحصص .... لكبر المدرسة وكثرة الأعمال. ستناقش الأمر مع المشرفة المسئولة...بدأت (مبدعة) تجمع أوراقها وتبحث عن المراجع للنشاط في المدرسة فقد كان النشاط شبه منعدم في المدرسة المذكورة ...... بدأ المشوار مع رائدة مخلصة .......
حضرت (مبدعة)اللقاء السنوي لرائدات النشاط وتحاورت مع المشرفات وسألتهم عن رائدات ذوات خبرة في النشاط ........... بعدها طلبت (مبدعة) من مديرتها الذهاب إلى رائدات متميزات في الأنشطة في مدارس أخرى أخذت أسماؤهن من المشرفات للإستفادة رغم تميزها إلا انها تحب المزيد وتتطلع إلى الكمال والإبداع والابتكار أكثر....
(مبدعة) الآن في طور تأسيس مكتبة النشاط في المدرسة ليكون لها مرجع ولتتصفح وتقرأ حتى تكون على قاعدة متينة أمام أي سؤال من المعلمات , الطالبات , ولي الأمر ..........
بانتظار مشاركاتكم وتفاعلكم حتى الموقف الثاني( لمبدعة) ...
الموقف الثاني لـ ( مبدعة ) في النشاط


استطاعت ( مبدعة ) بنشاطها وحرصها تكوين مكتبة للنشاط بعد افتقار المدرسة لهذه الكتب الهامة . رتبت أفكارها وخططت لإعمالها قبل عودة الطالبات . أنشئت غرفة للنشاط . ومستودع . وكل احتياجات الطالبة . بدأ ت المديرة بتوزيع الجداول على المعلمات. هنا بدأت مآساة ( مبدعة ) مع نظرات المعلمات وتذمرهم من الحصص ويتسألون لماذا فرغت (مبدعة) من الحصص . كثر الكلام لكن (مبدعة) لا تصغي اليهم لكثرة الأعمال التي ستنفذها من خلال الإذاعة الاسبوع القادم . مباركة لشهر الصوم . وتفعيل برنامج روحاني يتناسب مع شهررمضان بمعدل حصة واحدة في الأسبوع فقط في رمضان. فهي عازمة على الإنتصار على ما يدعونه المعلمات أن ( مبدعة) فرغت لترتاح أو لإن المديرة تحبها وتميزها فهي عازمة لإثبات جدارتها في إدخال روح البهجة لدى الطالبة والتي هي محور كل عملية تعليمية سواء كانت صفية او غير صفية وتفعيل دور الأنشطة المهضوم في هذه المدرسة ....
( مبدعة ) أعدت عرض باور بوينت من شرائحه مباركة للطالبات بشهر الصوم ثم تبين فيه من خلال العرض مفهوم النشاط وأهميته وتوضيح أهدافه ومجالاته و وظائفه وأنواعه. سيكون العرض في أول لقاء مع الطالبات وهو الأسبوع الثاني من رمضان ........



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكونات المهارة